السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



البكار يطمئن الأردنيين حول الدينار

12201914145551526749645
عملة أردنية


الوكيل الإخباري- ناقشت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، وحضور وزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، ومدراء الدوائر المالية التابعة لوزارة المالية موازنة عدد من الوزارات والوحدات الحكومية.

اضافة اعلان
 

وأكد البكار خلال استماع اللجنة اليوم الثلاثاء لرؤية الحكومة للموازنة العامة للدولة، والوحدات الحكومية لعام 2020، أن الدينار الأردني قوي ومستقر ولا خوف عليه، وأن هناك معلومات مغلوطة يتم تداولها بين الناس زعزعت الثقة باقتصادنا الوطني، ما يتطلب تعزيز الثقة به لتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي.

 

ولفت إلى أن اللجنة النيابية ستفتح المجال أمام من لديه رأي من الخبراء والمختصين والاقتصاديين، داعيا الجميع لتقديم مقترحاتهم لغايات تجويد الموازنة وتحسينها، لأنها موازنة وطن وليست ملك لسلطة واحدة.

 

ودعا البكار وأعضاء اللجنة الحكومة لإعداد دراسة حول الأثر الاقتصادي على رواتب المتقاعدين قبل وبعد عام 2012، والناتجة عن برنامج الهيكلة الذي نفذته الحكومة آنذاك، وتقديمه للجنة النيابية قبل إقرارها مشروع الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية لعام 2020.

 

إلى ذلك باشرت اللجنة المالية النيابية بمناقشة مشروع الموازنة لوزارة المالية، ودوائر ضريبة الدخل والمبيعات، والموازنة العامة، والأراضي والمساحة، والجمارك.

 

وستواصل اللجنة يوم غد الأربعاء مناقشة موازنة عدد من الوزارات والوحدات الحكومية، بحضور المعنيين.

 

المصدر: بترا