الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري
 

الخرابشة: نسبة مساهمة المصادر المحلية في توليد الكهرباء 28%

6ebd4ee6-4e18-419f-9f21-9659c98b7e41


الوكيل الإخباري - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الأربعاء إن نسبة مساهمة المصادر المحلية في توليد الكهرباء بلغت 28 % وبلغت مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء 26% في حين بلغت نسبة مساهمة الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء 73%.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال اجتماع (مجلس الشراكة مع القطاع الخاص في مجال الطاقة) ناقش خلاله المشاركون آليات التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص في إطار عمل الوزارة على مواءمة المبادرات والمشاريع المتعلقة بالقطاع مع رؤية التحديث الاقتصادي وسبل مواجهة التحديات التي تعترض القطاع الخاص العامل في قطاع الطاقة.


وأكد أهمية نهج التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة لافتا إلى مبادرات في القطاع تشمل خطة طريق للتحول نحو الطاقة المتجددة والبديلة وتطوير محطات الطاقة والكهرباء وتعزيز الربط مع دول الإقليم.


وأشار الوزير الخرابشة الى مبادرات يجري العمل عليها حاليا وتشمل أيضا تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وترويج المشاريع وإطلاق عمليات التنقيب ودراسات جدوى الاحتياطات (النفط والغاز والغاز الصخري) لتوفير بيئة موائمة للاستثمار واعتماد التكنولوجيا والحلول لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون وتحقيق كفاءة الطاقة