الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الذهب يتراجع بفعل جني أرباح لكنه يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

1-212-1200x675

الوكيل الإخباري- تراجع الذهب، اليوم الجمعة، إذ باع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد ارتفاع بنسبة 1% في الجلسة السابقة، لكن بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة وأوروبا ناجمة عن فيروس كورونا المستجد أبقت المعدن متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي.

اضافة اعلان


ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1724.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0619 بتوقيت غرينتش، لكنه مرتفع ما يزيد عن 2.3% منذ بداية الأسبوع.


وبلغت الأسعار أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1738.58 دولار أمس الخميس، بدعم من آمال بمزيد من التحفيز في الولايات المتحدة، خاصة بعد أن ارتفعت طلبات إعانة البطالة إلى مستوى قياسي عند 26 مليون طلب في الأسابيع الخمسة الفائتة.


ولم يشهد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تغيرا يذكر عند 1745.10 دولار للأوقية.


وقال كايل رودا، المحلل لدى "آي.جي ماركتس": "شهدنا القليل جدا من التراجع للذهب بسبب أن الارتفاع الليلة الماضية كان كبيرا".


وهبطت الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية، مدفوعة بشكوك إزاء إحراز تقدم في تطوير عقاقير لعلاج فيروس كورونا، وأدلة جديدة على تضرر الاقتصاد الأمريكي بسبب الجائحة.


واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين والذي لامسه أمس الخميس، مما يكبح الإقبال على الذهب.


ووافق مجلس النواب الأمريكي بالأغلبية على مشروع قانون بقيمة 484 مليار دولار، أمس الخميس، لتخفيف تداعيات كورونا، ليقدم تمويلا للشركات الصغيرة والمستشفيات ويدفع إجمالي الإنفاق استجابة للأزمة إلى مستوى غير مسبوق عند ثلاثة تريليونات دولار.


واتفق قادة الاتحاد الأوروبي على تأسيس تمويل طارئ بقيمة تريليون يورو لدعم التعافي من الجائحة.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.4% إلى 1988.17 دولار للأوقية، لكنه يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الرابع على التوالي. وصعد البلاتين 1% إلى 762.35 دولار للأوقية بينما نزلت الفضة 1% إلى 15.15 دولار للأوقية.

 

المصدر: إرم

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة