الثلاثاء 18-06-2019
الوكيل الاخباري

الصين تثير القلق و حزب العمال البريطاني يتخلى عن المحادثات

NS-5-charts-that-explain-the-glob2



الوكيل الإخباري - بقلم أحمد عزام 

مقدم لكم برعاية https://www.nooralmal.com/

 

أكدت تعليقات وتقارير متعددة أن الصين ستتحول إلى موقف حازم بشأن إيقاف المحادثات التجارية حتى تغير أميركا خطتها.

 

حيث كرر وزير الخارجية الصيني لو كانغ أن الصين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها،وقد أكد أيضًاالتقارير السابقة التي تفيد بعدم وجود تفاصيل حول اجتماع ترامب-شي.


وكان رئيس تحرير جلوبال تايمز هو شيجين قد غرّد سابقاً، "وضعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي على قائمة الكيانات، مما جعل الحرب التجارية أشبه بـ" حرب "حقيقية".

اظهار أخبار متعلقة



كما وقد صرح مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني أن الحرب التجارية قد تقلل من نمو الصين بنسبة 1٪. الجدير بالذكر أن اليوان سجل أدنى مستوياته منذ ديسمبر.

من ناحية آخرى، يستمر الجنيه البريطاني في الانخفاض أمام جميع شركائه التجاريين الرئيسيين. فقد تخلى حزب العمل عن المحادثات مما يعزز إلى حد كبير سقوط صفقة تيريزا ماي. على الرغم من الاحتمال الكبير لعدم قيام ماي بتسليم صفقة البريكست، إلا أنهاتحاول الإلتزام بدفع العجلة للتصويت النهائي.

 

يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستنهار تيريزا ماي و تسلم الرئاسة؟


سيكون وزير الخارجية السابق بوريس جونسون أحد المرشحين المفضلين المنتظرين لإنهيار ماي، لكن بغض النظر عمن سيتولى الأمر، سيظل أمامه نفس الجمود و الطريق المسدود الذي تتعامل معه ماي الآن.


وتتجه أنظار الأسواق إلى بيانات المملكة المتحدة في جلسة الأسبوع، حيث يُفرج الإقتصاد البريطاني عن مؤشر أسعار المستهلكين و مبيعات التجزئة يومي الأربعاء و الجمعة على التوالي