الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

اليورو والذهب يواصلان تحقيق المكاسب

shutterstock_132331190_5

الوكيل الاخباري – مهند سعيد

يواصل اليورو تحقيق المكاسب المتتالية وللأسبوع الخامس على التوالي وبمكاسب إجمالية بلغت نسبتها 2.6% مسجلاً المستويات القريبة من 1.1465 دولار وهي أعلى مستوياته في حوالي 4 شهور وليس بعيداً عن أعلى سعر سجله هذا العام بالقرب من 1.1500 دولار.

اضافة اعلان

 

وتأتي هذه الارتفاعات بعد تقارير تفيد أن قادة الإتحاد الأوروبي حققوا تقدما وقريبين من اتفاق بشأن صندوق تعاف اقتصادي مقترح حجمه 750 مليار يورو.

 

وبالمقابل يواصل مؤشر الدولار تراجعه ليقترب من مستويات دعم فنية عند 95.5 نقطة، حيث تزداد رغبة المستثمرين في الإستثمار بالأصول ذات المخاطر العالية مع إستمرار خطط التحفيز في كل من أوروبا و الولايات المتحدة.


- تسجل أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً مع بداية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع لتتداول عند المستويات 1811 دولار للاونصة ولكنها بنفس الوقت إرتفاعات مهمة على إعتبار أنها قريبة من منطقة مقاومة سعرية بالقرب من 1815 دولار للأونصة وتجاوزها يمثل إيجابية لصالح الأسعار.

 

ويراقب المستثمرون حالياً آخر المستجدات المتعلقة بإزدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي، طبعاً عدا عن تراجع عوائد سندات الشركات والسندات السيادية وتراجع أسعار الفوائد وأخيراً فإن تراجع العملة الأمريكية شكل دعماً إضافياً لأسعار الذهب.



مقدم لكم من CFI Jordan