الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تأسيس مجلس أعمال أردني سويدي مشترك لتعزيز التعاون الاستثماري

456619

الوكيل الإخباري - نظمت جمعية رجال الأعمال الأردنيين منتدى الأعمال الأردني السويدي الثلاثاء وذلك لتعزيز آفاق التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين، وذلك بالتعاون مع السفارة السويدية لدى الأردن، وفق بيان صحفي صادر عن جمعية رجال الأعمال الأردنيين.

اضافة اعلان


وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع أكد أهمية الزيارة الملكية التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. لافتاً النظر إلى حرص الجمعية على توطيد العلاقات بين البلدين والتعريف بمزايا البيئة الاستثمارية والترويج لأبرز القطاعات الاقتصادية الواعدة.


وبلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن والسويد خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الحالي ما قيمته 39.9 مليون دينار، بعجز مقداره 35.7 مليون دينار، حيث يميل ميزان التبادل التجاري لمصلحة السويد، كما بلغت قيمة صادرات الأردن للسويد 2.1 مليون دينار؛ تركزت على منتجات المملكة النباتية، تمر مجفف، منتجات صناعة الأغذية، محضرات غذائية، فيما المستوردات 37.8 مليون دينار تركزت في منتجات الصناعات الكيماوية، الأدوية، آلات وأجهزة، معدات كهربائية، خشب ومصنوعاته وعجنية الخشب، ورق وورق مقوى.