الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تثبيت الفائدة من أستراليا وبريطانيا والأضواء على بنك نيوزلندا

112019392512948199264

الوكيل الإخباري - أحمد عزام

مقدم لكم من نور المال

اضافة اعلان

 

أبقى البنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة النقدي ثابتًا عند 0.75٪ في اجتماعه هذا الأسبوع، فقد خفض البنك سعر الفائدة في العام الحالي ثلاث مرات بمجموع 75 نقطة أساس، آخرها في أكتوبر.

 

وقد أكد البنك المركزي من جديد أنه مستعد لتخفيف السياسة أكثر إذا لزم الأمر، على الرغم من أنه بدا أكثر تفاؤلاً قليلاً في الاقتصاد المحلي.

 

في البيان، أشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى أن تخفيف السياسة النقدية منذ يونيو دعم نمو العمالة والدخل في أسترالياوإلى عودة التضخم تدريجياً إلى المدى المتوسط المستهدف.

 

فمن المتوقع أن تستمر أسعار الفائدة بالثبات حتى نهاية عام 2019، ولكن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس آخرى في الربع الأول من عام 2020 ممكن بالنظر إلى أن الولايات المتحدة قد تمضي قدماً في فرض الرسوم الجمركية على الصين.


ومن اجتماع بنك إنجلترا، فقد أبقى البنك سعر الفائدة دون تغيير عند مستويات 0.75% لكن دون إجماع في التصويت هذه المرة.

 

فقد أصبح عضوا اللجنة مايكل سوندرز وجوناثان هاسكل أول من يصوت لصالح خفض أسعار الفائدة منذ آخر خفض أجراه بنك إنجلترا في آب 2016 في أعقاب استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

 

ولا يزال بنك إنجلترا المركزي يعارض حتى الآن اقتفاء أثر مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي في خفض سعر الفائدة الرئيسي، استجابة لتحديات انفصال بريطانيا وتباطؤ عالمي ناجم عن حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن الحرب التجارية، كان مسؤولين من الولايات المتحدة والصين قد أشارا أن البلدين وافقتا على إلغاء تدريجي لرسوم جمركية متبادلة إذا تم التوصل لاتفاق تجاري.

 

لكن سرعان ما جاء ترامب بالنفي، فقد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إنه لم يوافق على إلغاء رسوم جمركية على منتجات صينية.


الأسهم الأمريكية ضربت أرقامها القياسية تاريخياً متوقعة تمرير صفقة "المرحلة الأولى". حيث أن التعريفة الجمرية البالغة 15% على 156 مليار من واردات السلع الإستهلاكية قد تدخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر.


وتنتظر الأسواق عددا ً من البيانات المهمة في جلسة الأسبوع المقبل، بدءً من قراءة الناتج الإجمالي المحلي البريطاني يوم الإثنين.

 

بينما يوم الأربعاء فالبنك المركزي النيوزلندي يتصدر الطليعة في الأهمية، حيث من المتوقع تخفيض الفائدة بواقع 25 نقطة أساس إلى 0.75% بعد أن خفض البنك الفائدة في إجتماع آب بواقع 50 نقطة أساس، كما سيُفرج إقتصادي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عن قراءة التضخم.

 

وفي يوم الخميس، فستصدر بيانات الوظائف الأسترالية ومبيعات التجزئة البريطانية وشهادة جيروم باول. وفي يوم الجمعة، فسيتابع المستثمرون قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة