الإثنين 22-04-2019
الوكيل الاخباري

تجارة الاردن تثمن قرار تقسيط الأرصدة المشمولة بإعفاء الغرامات

1548166268358


ثمنت غرفة تجارة الاردن قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تقسيط الارصدة المترتبة على المكلفين الذين تشملهم القرارات الخاصة بإعفاء الغرامات.

 

اظهار أخبار متعلقة


وعبرت الغرفة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء عن تقديرها لاستجابة الحكومة للكثير من مطالب الغرفة الرامية الى التخفيف عن القطاعات الاقتصادية وتعزيز الشراكة الحقيقية بين الجانبين بما ينعكس على بيئة الاعمال بالمملكة ومصلحة الاقتصاد الوطني.


وبينت الغرفة أن هذا القرار يجب ان يتبعه تعديل على نظام ضريبة الدخل الإلكتروني لقبول الاقساط من خلال نظام الدائرة، معبرة عن أملها بتفعيل نظام دائرة ضريبة الدخل بقبول الاقساط بسرعة مناسبة ليستفيد اكبر عدد من التجار والمستثمرين من هذا القرار.


ودعت الغرفة المكلفين الى اغتنام الفرصة المتبقية للإعفاء الذي ينتهي اواخر الشهر الحالي من كامل الغرامات؛ إما بدفع كامل هذه الارصدة والحصول على اعفاء كامل بنسبة 100 بالمئة من الغرامات، وإما بتقديم طلب لتقسيط الارصدة المترتبة عليهم.


الى ذلك، طالبت الغرفة بتمديد مهلة الاعفاء من الغرامات الضريبية والجمركية التي تنتهي نهاية شهر كانون الثاني الحالي لثلاثة اشهر اضافية، مؤكدة ان ذلك سيسهم بتحفيز النشاط التجاري والخدمي ومنح التجار فرصة اكبر لتسديد التزاماتهم.