الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تجارة عمان تدعو لتعزيز التجارة بين الاردن وفلسطين

6019dc0d579d1

الوكيل الإخباري - دعا مجلس ادارة غرفة تجارة عمان الى ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين الأردن وفلسطين وتجاوز العراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اضافة اعلان


وقال المجلس خلال لقاء عقد مع نقابة تجارة المواد الغذائية في الخليل إن الوقوف إلى جانب الاقتصاد الفلسطيني واجب وطني لتمكين الأهل هناك ودعم صمودهم في وجه غطرسة الاحتلال.


وحسب بيان للغرفة اليوم الاربعاء، أشار المجلس إلى أن الأردن كان وسيبقى السند الأول للأشقاء الفلسطينيين، وقضيته العادلة على سلم أولويات جلالة الملك عبد الله الثاني بكل المحافل الدولية، انطلاقا من العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع الشعبين.


واكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، الذي يرأس كذلك النقابة العامة لتجار المواد الغذائية في الأردن، عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن وفلسطين وضرورة ترجمتها على أرض الواقع وتجاوز المعيقات والعراقيل التي تقف أمام حركة مبادلات البلدين التجارية.


وقال الحاج توفيق، خلال اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلس إدارة النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، إن الغرفة حريصة على بذل الجهود لإحلال المنتجات الأردنية داخل السوق الفلسطينية مكان مثيلاتها المستوردة من الاحتلال، وهذه رغبة فلسطينية أيضا لتعزيز المبادلات التجارية مع المملكة.