الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



تحذير من حرب عملات بين الصين وأميركا

5b56dd25dfd32-750x500



الوكيل الاخباري - خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي، بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية، بعد أن فرضت الأخيرة تعريفات جمركية نسبتها 25% على باقي الصادرات الصينية إلى أميركا والبالغ قيمتها 300 مليار دولار اميركي .


وأشارت إلى أن تلك الضريبة قد تخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 0.4% في عام 2020 .

وخفضت الوكالة توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.7% و2.4% خلال العامين الجاري والمقبل، مقارنة بتوقعاتها السابقة عند 2.8% و 2.7% على التوالي.

 

اظهار أخبار متعلقة


"فيتش" توقعت أن يخسر الاقتصاد الصيني 0.6%، من ناتجه المحلي الإجمالي وأن يتقلص الاقتصاد الأميركي بنسبة 0.4% في عام 2020 .


وأوضحت الوكالة أن فرض تعريفة جمركية على كافة السلع التي تصدرها الصين إلى الولايات المتحدة، إذ ما نفذ الرئيس الاميركي دونالد ترمب تهديداته، سيؤدي إلى تصاعد التوترات التجارية بين البلدين، مشيرة إلى أن رئيسي البلدين أعلنا أنهما سيجتمعان على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، لاستئناف المحادثات التجارية.


وأشارت في تقريرها إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى انتقال التوتر من الحرب التجارية إلى حرب العملات، إذ من المتوقع أن تخفض الصين أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة مئوية بما يسمح بتراجع اليوان بنحو 5%، وهو ما سيتبعه قيام الفيدرالي الأميركي بتخفيض سعر الفائدة أيضا.