الثلاثاء 11-08-2020
الوكيل الاخباري



تراجع الطلب على المواد التموينية

42020405152468153535



الوكيل الإخباري- أكد تجار وعاملون في قطاع المواد الغذائية، أن حركة الطلب وشراء المواد الغذائية والأساسية ومستلزمات رمضان تراجعت منذ بداية الشهر الفضيل حتى اليوم مقارنة بالأيام السابقة.

 

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق لـ(بترا)، إن الطلب على شراء المواد الغذائية تراجع منذ دخول شهر رمضان بنسبة تقدر بنحو 20 بالمئة، مقارنة بالأيام التي سبقته، مشيراً إلى أن ذلك كان مفاجئا للتجار، إذ تزداد بالعادة الحركة بالأيام الخمسة الأولى من الشهر الفضيل.

 

وأضاف أن ضعف الحركة الشرائية يعود لمنع التجول بعد الساعة السادسة مساء، وبالتالي عدم وجود تجمعات عائلية وولائم، وهو ما يفسر تراجع استهلاك المواطنين أيضاً، كذلك فإن المطاعم وهي الأكثر استهلاكاً للمواد الغذائية والتموينية الأساسية لم تعمل بشكل كامل.

 

وبين الحاج توفيق أن قطاع المواشي، غير منظم تحت مظلة واحدة، ونسبة الذبح قليلة، والعرض لا يتناسب مع الطلب، وهذه المشاكل يتعرض لها السوق في كل عام، وهي مشكلة عامة تخص المواد الغذائية الطازجة بأنواعها. ولفت إلى أن رمضان لهذا العام حل قبل أن يستلم القطاع الخاص رواتبه ولربما تسبب هذا في نوع من الركود بالأسواق أيضاً.