الثلاثاء 28-09-2021
الوكيل الاخباري

تعويضات جديدة لمتضرري وسط البلد

16686_large


الوكيل الإخباري -  وزعت غرفة تجارة عمان ،اليوم الاربعاء، الدفعة الثانية من تعويضات التجار المتضررين من مياه الأمطار التي تسببت فيها بسيول وفياضانات في منطقة شارع قريش"سقف السيل" والأسواق والشوارع المتصلة فيها نهاية شهر شباط الماضي .

اضافة اعلان


وشملت الدفعة الثانية 22 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم، وجرى تدقيق ملفاتهم من لجنة شكلتها غرفة تجارة عمان والتدقيق على نتائجها من لجنة في أمانة عمان والمصادقة عليها من ديوان المحاسبة.


ومع توزيع الدفعة الجديدة من التعويضات، يصل عدد التجار الذين استلموا مخصصاتهم المالية عوضا عن الإضرار التي طالتهم جراء الفياضانات والسيول لـــ 200 من اصل 229 تاجرا طالهم قرار صرف التعويضات الذي جاء بموافقة من مجلس الوزراء بناء على قرار لمجلس امانة عمان الكبرى.


وجدد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق في تصريح صحفي، التأكيد ان قرار تعويض التجار المتضررين من الفياضانات والسيول يمثل سابقة تسجل للحكومة الحالية، وأنموذجا للتعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة وغرفة تجارة عمان وامانة عمان.


واشار توفيق، إلى ان توزيع الدفعة الثالثة والأخيرة من التعويضات على التجار ستكون خلال الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفاتهم من الدائرة المالية في الامانة والمصادقة عليها.


واوضح توفيق، أن الغرفة وزعت ارشادات على التجار حول كيفية التعامل مع الظروف الجوية الطارئة لتلافي وقوع الحوادث وحماية ممتلكاتهم.


وكان 229 تاجرا قد تعرضت محلاتهم القائمة وسط العاصمة لفيضانات جراء السيول التي سببتها الامطار الغزيرة التي هطلت على المملكة في الثامن والعشرين من شهر شباط الماضي.


يشار إلى ان مجلس الوزراء كان قد وافق على قرار لمجلس أمانة عمان الكبرى المتضمن تقديم مبلغ مليوني دينار كتعويض للتجار المتضررين جراء الأمطار التي داهمت محلاتهم التجارية وسط العاصمة نهاية شهر شباط الماضي من العام الحالي، فيما تحملت غرفة تجارة عمان دفع مليون دينار آخر بهذا الخصوص.

 

المصدر : بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة