السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توقيع مذكرات للتعاون الاقتصادي بين الاردن وفلسطين

1024x576_main_image5d4051c5815bb

الوكيل الاخباري - وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري مع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد عسيلي في رام الله اليوم عددا من المذكرات لتعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

اظهار أخبار متعلقة

وقال الحموري: اجتمعنا اليوم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عمان من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، من اجل اعداد جدول زمني واضح للطرفين لزيادة حجم التبادل التجاري، والتعاون الاقتصادي بين البلدين بشكل تكاملي، للمساهمة في تمكين الاقتصاد الفلسطيني، وتسهيل دخول السلع الفلسطينية للأردن والسلع الأردنية لفلسطين، والتسويق المشترك لبضائع البلدين".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: نحن لا نوقع اتفاقيات فقط بين البلدين، ولكن نحن نترجم ارادات جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، والشعبين الاردني والفلسطيني، على اننا نبقى من أجل القدس ومن أجل الدولة والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، ومن أجل الحفاظ على أمن المملكة، وتعزيز دورها الإقليمي ودورها فيما يخص القضية الفلسطينية".

وأشار إلى ان جلالة الملك عبد الله كان في قمة الوضوح فيما يتعلق بالمشروع السياسي المتعلق بحق العودة للاجئين والدولة الفلسطينية.

وتابع الاتفاقيات التي وقعت اليوم هي ترجمة حقيقية على أرض الواقع، من خلال وضع جداول زمنية تم الاتفاق عليها لتطبيقها، ولن تبقى حبرا على ورق.

وأكد عسيلي سعى البلدين لتعزيز التبادل التجاري، وتطبيق استراتيجية الحكومة بالانفكاك عن الاحتلال الاسرائيلي، وأن يكون الأردن نقطة عبور إلى العمق العربي.
وحضر حفل التوقيع السفير الاردني لدى فلسطين محمد أبو وندي.

اضافة اعلان

المصدر بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة