السبت 25-01-2020
الوكيل الاخباري



في ظل معاناتهم المستمرة لسنوات

جيوب الأردنيين تنتعش بخطوات جديدة للحكومة

122019512403814591719



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - باتت استراتيجة الحكومة الجديدة ، فيما يتعلّق بإنعاش جيوب الأردنيين ، حديث الشارع الأردني ، واعتبرها أردنيون ، أنها تخرجهم من الضيق الاقتصادي.

 

وخلال الفترة القليلة الماضية ، خرجت بعض الجهات الحكومية ، للإعلان عن عدد من الخطوات الحكومية الجديدة ، شأنها التخفيف من وطأة المعاناة الاقتصادية ، أحدها سحب الرصيد الإدخاري ، لغايات التعليم والعلاج ، من خلال المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، دون اعتماد تقارير طبية كما السابق ، الأمر الذي رحّب به أردنيون .

 

'الضمان' للوكيل : هذه تفاصيل سحب 'الرصيد الإدخاري' - رابط

 

وفي ذات السياق ، عكفت الحكومة ، على بدء تقديم الدعم التكميلي ، من خلال صندوق المعونة الوطنية ، من خلال شروط وأسس معينة ، في سبيل مساعدة الأسر العفيفة ، بعد دراسة بياناتها المقدّمة عبر موقع الدعم التكميلي .

 

بدء تقديم الدعم التكميلي - رابط

 

وإلى وزارة العمل ، فقد خرج الوزير نضال البطاينة ،بتصريح يؤكد من خلاله أن رفع الحد الأدنى للأجور يحتاج الى دراسة مع لأطراف ذات العلاقة وبحث تأثيره على القطاعات الإقتصادية.

 

الحكومة تدرس رفع الحد الأدنى للأجور


وأضاف أن الوزارة ستدعو اللجنة الثلاثية المؤلفة من ممثلين عن أصحاب العمل والعمال الى جانب الوزارة الى إجتماع خلال أيام ، لدراسة رفع الحد الأدنى للأجور.

 

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق ، خلال الإعلان عن حزمتها الثالثة ، المنبثقة من الخطة الاقتصادية للحكومة ، أن رواتب الموظفين العاملين في الحكومة ستشهد تحسّنا بداية العام المقبل .

 

هذا موعد زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين

 

الاردنيون أبدوا تفاؤلهم حيال تلك الإجراءات الحكومية ، الهادفة إلى تحسين الوضع المعيشي لهم ، في ظلّ معاناة الأردن اقتصاديا ، لسنوات طويلة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة