الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حمادة: ليس من مصلحة التاجر رفع اسعار المواد الغذائية

الرسوم-الجمركية-للمواد-الغذائية-في-الأردن-1
الوكيل الإخباري - أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، أن التاجر ليس من مصلحته رفع الأسعار في ظل ضعف الأسواق وتراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين، في وقت يستورد الأردن نحو 90 بالمئة من احتياجاته من المواد الغذائية.اضافة اعلان


وأكد حمادة على وجود خيارات متعددة أمام المواطنين في السوق المحلية فيما يتعلق بأسعار وكميات السلع الغذائية، نظرا للمنافسة العالية والعروض المستمرة التي توفرها المحلات والمراكز التجارية.

وبين أن المخزون الاستراتيجي من المواد والسلع الغذائية في المملكة مريح، الأمر الذي يحد من ارتفاع الأسعار رغم جائحة كورونا وتداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية.

وقال، إن السوق المحلية تمتاز بمنافسة عالية بين المراكز التجارية والمحلات والمولات ما انعكس على أسعار المواد الغذائية وتوفرها بكميات وجودة عالية، مشيرا الى أن الارتفاعات التي طالت المواد الغذائية تعود لمحددات عالمية، وبدأت مع ظهور الجائحة وتعطل سلاسل التوريد وارتفاع أجور الشحن البحري إلى مستويات غير مسبوقة.

ولفت حمادة إلى وأكد أن أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية شبه مستقرة نظرا لتوفر المخزون منها وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن قرار وقف تصدير العديد من السلع الغذائية مهم وسيادي ويصب في مصلحة المواطنين، ويدعم مخزون المملكة من السلع.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة