الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد القرار الحكومي بـ'العطلة'

خبير اقتصادي : انخفـاض مبيعات المحروقات (70%)

اسعار-المحروقات-سعر-البنزين-اسعار-المشتقات-النفطية-والسولار-990x556
محروقات

الوكيل الإخباري - أكد الخبير النفطي ، والاقتصادي ، عامر الشوبكي، انخفضت مبيعات محطات المحروقات من البنزين والسولار بنسبة ( 70%) منذ صباح اليوم الاربعاء  بعد منع التنقل بين المحافظات وتعطيل مؤسسات التعليم، ومعظم الدوائر الحكومية ومنع التنقل بين المحافظات واغلاق المراكز والمجمعات التجارية وتعليق وسائل النقل الجماعي، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

و بين في تصريح وصل "الوكيل الإخباري" ، وجود سلسلة توريد المشتقات النفطية والتي لم تنقطع وقد تم استثنائها من القرارات الحكومية التي تم تطبيقها اعتباراً من اليوم، وقال " تصل المشتقات النفطية بشكل اعتيادي الى الاردن عبر ميناء العقبة الى الموردين".

وتابع الشوبكي ، أن المخزون الاستراتيجي لدى الشركة اللوجستية وشركات التوزيع الثلاثة ومصفاة البترول هذا المخزون يكفي الاردن 60 يوم من البنزين والسولار والكاز والغاز هذا في الظروف الطبيعية حسب اعلان وزارة الطاقة ، اما في الظروف الحالية فأن المخزون الاستراتيجي اصبح يكفي لغاية 200 يوم  .

اضافة اعلان


وأضاف " تعمل مصفاة البترول الاردنية بشكل طبيعي كما ان محطات المحروقات أيضا تعمل بشكل طبيعي وتتوفر فيها جميع المشتقات النفطية مع استمرار سلسلة الامداد من الاستيراد الى التكرير إلى النقل وصولاً الى المستهلك عبر محطات البيع".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة