الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

رئيس حكومة جورجيا السابق: نجحنا بمحاربة الفساد

WhatsApp Image 2019-11-28 at 10.30.58 AM

الوكيل الإخباري -حمزة أبو رمان - قال نيكا جيلوري، رئيس الوزراء الجورجي السابق، اليوم الخميس، إن بلاده تخلصت من الفساد في القطاع العام والخاص كبداية لحزمة الإصلاحات الاقتصادية التي أخرجت جورجيا من التدهور الاقتصادي في أعقاب الأزمة المالية التي عصفت بالعالم.

وأكد جيلوري خلال منتدى جائزة رواد الأعمال للحديث عن تجربة جورجيا العملية في تنفيذ الإصلاحات الجذرية ضمن قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية وغيرها من القطاعات.

وأوضح أن سياسية العصا والجزرة التي تقضي بمنح صاحب الإنجاز حقه من الثواب، وكذلك محاسبة المقصر بالعقاب، مستشهدا بالفساد الذي كان موجودا في الجمارك هناك، حيث تم اختبار الموظفين بتقديم الرشوة لهم لكشف من هو الفاسد ومعاقبته ومن يعمل بحق ولا يتلقى الرشوة لتقدم له كتب الشكر والتقدير.

وبعد هذه التجربة استطاعات جورجيا أن تصبح الرقم الأول على مستوى العالم في نزاهة وشفافية الجمارك العامة وباقي المؤسسات التي عرف عنها الرشوة وعدم النزاهة.

وأشار إلى أن حكومته أوجدت هيئة جديدة جليها من الشباب للتعامل مع المواطنين بدلا من الموظفين الذين عرف عنهم البيروقراطية وتعطيل المعاملات، مبينا ان تجربة جورجيا مع القطاع الخاص هي من حسنت عمل الطاع العمل.

اضافة اعلان

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة