الإثنين 20-01-2020
الوكيل الاخباري



سوريا ترغب باستيراد البضائع الأردنية

9201922141757915583459
لقطة لمعبر جابر الحدودي



الوكيل الإخباري - بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي اليوم الثلاثاء مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان الدكتور شفيق ديوب، سبل تعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية بين الأردن وسوريا وفتح مزيد من جسور التعاون الثنائي.

 

ودعا العين الكباريتي للعمل والتعاون ودراسة التحديات والمشاكل التي تعوق التعاون الاقتصادي، وحلها لتعزيز التبادل التجاري وليس فقط لإعادة إعمار سوريا، لأهمية موقع الأردن للاقتصاد السوري وكذلك موقع سوريا للاقتصاد الاردني.

 

وشدد العين الكباريتي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، على ضرورة حدوث تحسن بالعلاقات التجارية والتعاون في إزالة التحديات والمعيقات التي أضعفت حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

بدوره، أكد ديوب أن سوريا اليوم جاهزة لتخطو أي خطوة من جهتها لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مبينا أن الجانب السوري يرغب في توحيد رسوم الترانزيت وإجراءاتها تسهيل عبور البضائع والمنتجات الأردنية للسوق السورية لزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

وقال ديوب بحسب بيان صحفي للغرفة: سيتم دعوة رجال أعمال أردنيين لأخذ زمام المبادرة والانطلاق بعلاقات الجانبين التجارية والاقتصادية إلى آفاق رحبة وبناء شراكات تقوم على التعاون والثقة المتبادلة، ولتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين ولتنمية العلاقات التجارية".