الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

'فيسبوك وغوغل' تجنيان 100 مليون دينار من إعلانات الأردن

خبايا فيسبوك -9
الوكيل الإخباري
قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، الثلاثاء، إن حجم الإعلانات على مواقع عالمية مثل "فيسبوك" و"غوغل" وغيرها في الأردن، يصل إلى 100 مليون دينار.اضافة اعلان


"ليس الأردن سوقا صغيرا بالنسبة لتلك المواقع ... يأتي لهم بـ 100 مليون دينار،" وفق غرايبة.

وأضاف، خلال لقاء جمع شركات عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي لبحث نيّة الحكومة فرض ضرائب على الخدمات الإعلانية لـ" فيسبوك، وغوغل" وغيرها، أن من الخيارات المتاحة أمام الحكومة البحث عن تحالف عربي يضم عدة دول بالمنطقة تساند فرض ضريبة على فيسبوك وغيرها.

وقال إن حديثه الأخير حول التوجّه لفرض ضرائب على "فيسبوك" و"غوغل" لازال ضمن دائرة البحث ولم يرقَ إلى القرار، مشيراً إلى أن الحكومة تبحث عن الممارسات الفضلى التي تطبق بالعالم حول الضرائب على شركات كـ"فيسبوك" و"غوغل".

وأضاف أن الحكومة تحاول البحث عن إيجاد معادلة رابحة للأردنيين لتحصيل ضرائب من "فيسبوك" و"غوغل"، معتبراً أن الإسراع باتخاذ القرار يعطي فائدة ماليّة جيدة، بينما التأخر قد يؤدي إلى خسارة تصل إلى مليارات في السنوات القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنه "من غير المقبول فرض ضريبة على شركات محلية فقط ،وعدم فرضها على الشركات العالمية". موضحا أنه "جاء إلى لقاء اليوم ليسمع مقترحات، وأن المقترح الجديد لا يتعارض مع مشروع النهضة التي أطلقته الحكومة".