السبت 24-08-2019
الوكيل الاخباري



قرض من صندوق النقد لباكستان بـ 6 مليارات دولار لسداد ديونها الخارجية

5cd87529d437504c408b4637



الوكيل الاخباري – قال مستشار الحكومة الباكستانية للشؤون المالية إن بلاده ستتلقى قرضا بـ 6 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي خلال السنوات الثلاث المقبلة لتتمكن من الوفاء بالتزامات ديونها الخارجية.


وأكد المستشار عبد الحفيظ شيخ، أن الديون الخارجية لباكستان تخطت 90 مليار دولار، كما أن صادراتها حققت نموا سلبيا في السنوات الخمس الماضية.


وتابع "لذلك، ستتلقى باكستان 6 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، وسنتلقى بالإضافة إلى ذلك من مليارين إلى 3 مليارات من البنك الدولي وبنك النمو الآسيوي خلال السنوات الثلاث المقبلة".

 

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف المستشار "عجز الميزان التجاري بلغ 20 مليار دولار، واحتياطاتنا من النقد الأجنبي انخفضت بنسبة 50% خلال العامين الأخيرين. ولذلك، نحن أمام ثغرة مالية بقيمة 12 مليار دولار ليس لدينا القدرة على تسديدها".


وقال صندوق النقد الدولي إن فريقه توصل إلى اتفاق بشأن السياسات التي يمكن أن تدعمها ترتيبات تمويل موسع مدته 39 شهرا مقابل نحو 6 مليارات دولار.


وقال رئيس وفد صندوق النقد الدولي راميريز ريغو في بيان الأحد "هدف البرنامج هو دعم استراتيجية السلطات في تحقيق نمو أقوى وأكثر توازنا عبر خفض العجز المحلي والخارجي، وتحسين مناخ الأعمال، وتعزيز المؤسسات ورفع مستوى الشفافية وحماية الإنفاقات الاجتماعية".


وتوجهت باكستان مرارا إلى صندوق النقد الدولي منذ أواخر ثمانينات القرن الماضي، وحصلت على قرض بقيمة نحو 6.6 مليارات دولار من المؤسسة في 2013.

 

روسيا اليوم –