الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

كارثة بيئية تُهدد القطاع الزراعي في كل أنحاء العالم

1ba6037c-e4cd-498d-9cd2-f75612769c0e

الوكيل الإخباري - بينت دراسة علمية حديثة أن كارثة بيئية قد تسبب المزيد من التحديات والمشاكل لقطاع الزراعة، بما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع أكبر في أسعار المنتجات الغذائية والأطعمة الأساسية.

اضافة اعلان


وتوصلت دراسة علمية حديثة إلى أن مياه الأمطار في كل مكان على سطح الأرض تحتوي على مستويات غير آمنة من "المواد الكيميائية" المرتبطة بالسرطان وأمراض أخرى، وهو ما يعني أن مياه الأمطار الطبيعية والنظيفة قد تشكل واحداً من التهديدات التي تواجه المزارعين ومحاصيلهم، كما أن المنتجات التي تعتمد على الري بالأمطار قد تصبح أقل جاذبية وأكثر خطراً على الصحة العامة.


وقال تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" إن الدراسة العلمية وجدت أن مياه الأمطار في كل مكان على الأرض تحتوي على مستويات خطيرة من "مواد كيميائية أبدية" من صنع الإنسان تؤدي إلى مرض السرطان وأمراض أخرى عديدة.

ووجد الباحثون الذين أجروا الدراسة أن مياه الأمطار في كل أنحاء الكرة الأرضية تحتوي على المواد المشبعة  (بالفلوروالكيل والبولي فلورو ألكيل)  وهذه مواد لها استخدامات عديدة، بما في ذلك إنتاج رغاوي مكافحة الحرائق، والطلاءات غير اللاصقة والمنسوجات.


ويُعتقد أن هذه المواد تدخل إلى البيئة من خلال الانبعاثات الصناعية، كما تنتقل من خلال من التعبئة والتغليف، ومياه الصرف الصحي والتبخر من الرغاوي وغير ذلك من الوسائل، بحسب ما تقول الدراسة. ( العربية