الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان ونظيرتها في رام الله

39485dd1-f390-47b0-9e22-272b32a91c04

الوكيل الإخباري

 

وقعت غرفتا تجارة عمان وتجارة وصناعة محافظة رام الله – البيرة مذكرة تفاهم للمساهمة في تشجيع وتطوير وتيسير التعاون بمجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين الاردن وفلسطين.

اضافة اعلان

 

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله –البيرة عبد الغني العطاري الى ارساء     وسائل اتصال فاعلة بين أعضاء الطرفين بهدف التواصل والنهوض بالتبادل التجاري والاستثماري والتشجيع على إقامة المشاريع المشتركة في البلدين.

 

وتهدف كذلك الى تبادل المعلومات التجارية، وقوانين وأنظمة الاستثمار والمزايا والتسهيلات المتاحة لدى الجانبين، بالاضافة لتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية وتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال في البلدين كلما سنحت الفرصة لذلك للتعريف والترويج للمنتجات الوطنية ولفرص الشراكة والاستثمار.

 

وتنص مذكرة التفاهم على تشجيع أعضاء الطرفين ورجال الأعمال على المشاركة في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في البلدين، وتبادل النشرات والإحصائيات والمعطيات الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين بهدف التعريف بالتطور الاقتصادي في الاردن وفلسطين  وبفرص الأعمال ومجالات الاستثمار لديهما.

 

وتنص كذلك على تبادل الخبرات في مجال التدريب و التأهيل و الاستشارات لمشروعات الأعمال والمشروعات الريادية في الغرفتين واستغلال الموارد والإمكانيات المتاحة لديهما، الى جانب تعزيز علاقات التعاون مع الجهات الدولية الداعمة للقطاع الخاص في كلا البلدين.

 

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعت بمقر غرفة تجارة عمان، يجتمع الطرفان بصفة دورية وبالتناوب في البلدين لمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقية ووضع برامج تنفيذية لها.