الخميس 14-11-2019
الوكيل الاخباري



مشروع بكلفة 1.2 مليار دينار لإنتاج الطاقة

solar-panels-1794467_1280



الوكيل الإخباري
قال مستثمرون في تقنية إنتاج الطاقة عن طريق "الهيدروجين" الأحد، إن كلفة مشروع مزمع إنشاؤه في الأردن لإنتاج الهيدروجين عن طريق محللات المياه تبلغ 1.2مليار دينار.

"تبلغ كلفة أول مرحلة 400 مليون دينار، إذ من المتوقع أن ينتهي العمل بها خلال عامين... حال الانتهاء منه سيوفر قرابة 2000 فرصة عمل تساهم بدورها بالحد من مستوى الفقر والبطالة" بحسب المستثمرين.

وأوضح المستثمرون خلال لقائهم رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين، أن "الغاية من المشروع الذي يهدفون لإنشائه في الأردن، يقضي بإنتاج الهيدروجين عن طريق محللات المياه بطريقة صديقة للبيئة من دون انبعاث أي إشعاعات تذكر".

وأشاروا إلى أن الطاقة الناجمة عن الهيدروجين ستساعد على النهوض بالصناعات تبعا للكلفة المنخفضة، لافتين النظر إلى أن التوسع بها سيفتح المجال لتصدير الفائض للخارج.

رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم الزيادين قال، إن مجلس النواب يرحب بكل الاستثمارات في قطاع الطاقة، ولاسيما تلك التي تسهم بخفض كلف الطاقة، وإيجاد بيئة تحتية تشجع الاستثمار المحلي والأجنبي.

وأضاف خلال لقائه في دار المجلس مستثمرين في تقنية إنتاج الهيدروجين، أن "طاقة النواب" معنية بتشجيع الاستثمار بالقطاع، وإزالة العراقيل والعقبات التي تواجه المستثمرين من محليين وأجانب.

ولفت النظر إلى أن كلف الطاقة أصبحت تشكل التحدي الرئيس أمام النهوض بواقع الاستثمار في المجالات كافة.

(بترا)