الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



نحو 2 مليار دولار صادراتنا إلى أمريكا

513217980dcce3305cfe948fa2beeffa_listingImg_owBjlC5qo7



الوكيل الإخباري - قال رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن محمد البطاينة الاثنين، إن الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري للأردن حيث بلغت صادرات الأردن للولايات المتحدة نحو 1.95 مليار دولار أميركي عام 2018 (أي أكثر من 20 ٪ من صادرات الأردن العالمية).

استضافت غرفة التجارة الأميركية في الأردن رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية مايك هانكي في الأردن.

وأضاف البطاينة: الولايات المتحدة مصدر أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمارات (والتي تشكل 8 % من الاستثمارات في الأردن)،

رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني قال خلال اللقاء إن "توفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار يستلزم تشريعات مستقرة يلازمها الكفاءة والوضوح في التطبيق."

تعمل الهيئة على بلورة وإطلاق نشاطات محددة تساهم في تجاوز التحديات التي يواجهها المستثمرين، إلى جانب تقوية نشاطات جذب الاستثمار. ومن أهمها أتمتة الخدمات ورسم الإجراءات، متطلباتها ومددها. بالإضافة إلى التدريب المستمر للموظفين ،بحسب الوزني

"ندرس الميزات التنافسية للمحافظات، والمناطق الاقتصادية ليتم منح إعفاءات الاستثمار بما ينسجم مع هذه الميزات ويضمن تحقيق أهداف الاستثمار والنمو المستدام للمشروع." وفق الوزني

وبحث اللقاء الحواري الذي حضره مستثمرون وقادة الأعمال وخبراء اقتصاديون، قضايا شملت أهمية المحافظة على الحقوق التشريعية للمستثمر، والعمل على تحسين مرتبة المملكة في تقارير ممارسة بدأ الأعمال والتنافسية الدولية، وأهمية تطوير الهيكلة الداخلية للهيئة لتحسين الأداء وخدمة المستثمر والاستثمار.