الخميس 28-01-2021
الوكيل الاخباري

مناشدا الحكومة بإعادة النظــر في الشروط

نقابة الصاغة لـ'الوكيل ' : قفزة في سعر الذهـب المحلي ولـن نعود للعمل

هع
مصاغ ذهبي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد أمين سرّ نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان ، أن محال صياغة الحلي ، تشهدُ خسائـر فادحة ، في ظلّ قلة الطلب على شراء الذهب ، نتيجة لأزمة كورونا .

اضافة اعلان
 

ولفت علان في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري " ، أن القطــاع يُعاني الكثير ، وقال " الحكومة بعـد أن سمحت بفتح محال الصياغة ، لم تخفف العبء على المحال ، نتيجة لعدم التمكّـن من البيع والشراء بشكل مباشر ، بل من خلال (Online) .

 

وعبّر عن استيائه حيال شرط انتساب العاملين لمؤسسة الضمان الاجتماعي ، عدا عن شرط البيع الإلكتروني ، ما يحول دون رغبة القطاع في العمل ، لعدم القدرة على التأقلم مع ذلك ، نتيجة لطبيعة وظروف عمل محال الصاغــة.

 

وفي ردّ حول مدى تأثر الذهب بانهيار أسعــار النفط ، بيّن ، أن أسعار الذهب ستصل محليّا إلى (34.5) دينار ، عيار (21) ، وهذا يعتبر قفزة في السوق المحلي .

 

وتطرّق إلى الخسائر التي ستنتج بسبب شروط الحكومة ، والتي لا تتناسب مع قدرة القطاع و المواطـنين على البيع والشراء، وفـق علان.

 

وأشار ، أن معظم زبائن القطاع من النساء ، ولن يتمكّن من " الدفع الإلكتروني" وليس لهنّ حسابات في البنوك.


وتابع علان " شراء الذهب من المواطنين يستلزم ميزان لوزنه ، ومواد كيماوية لفحصه والتأكد من جودته، وهذا يتطلب الإلتزام بتعليمات غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب، التي تتطلب توثيق عمليات البيع والشراء وتسجيلها في الدفتر الأمني .

 

مناشدة للحكومة 
وناشد الحكومة ، بالسماح لقطاع الصاغة كافة بالبيع المباشر، منوّها استعداد
منتسبي القطاع على استعداد لتوفير تدابير السلامة والصحة العامة .

 

وعن مدى تحرّك النقابة ، حيال ما يعترض مواصلة العمل ، فقد أكد أنه قام بإرسال كتب إلى وزارة الصناعـة والتجارة ، وغرفة تجـارة الأردن ، وغرفـة تجـارة عمّان ، حصل "الوكيل الإخبــاري" ، على نسخة منها .

 

في سبيل إعادة النظــر ، بشروط عودة قطاع الصاغة إلى العمل ، حيث البيع المباشر ، علما ، أن عدد محال الصاغة في المملكة (850) محلا ، و(200) مشغل ، عدا عن (4000) عائلة تعتاش من العمل في القطاع ، ما يؤثـر على وضعهم المعيشي .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة