الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل يتخلى الفيدرالي عن الصبر ليمهد الطريق لخفض الفائدة ؟

520197144430335818470

بقلم : أحمد عزام

مقدم لكم من http://www.nooralmal.com/

اضافة اعلان

 

حتى مع دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض أسعار الفائدة، فمن غير المرجح أن يتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي خطوة عندما يجتمع الأسبوع المقبل، على الرغم من أنه من المتوقع أن يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من الصيف.


إن توقيت تخفيض سعر الفائدة الفيدرالي الأول منذ أكثر من عقد من الزمن هو موضوع النقاش. لكن هذه الخطوة أصبحت مؤكدة في الأسواق بعد بيانات الوظائف الضعيفة لشهر آيار وتضخم أسعار المستهلك الأقل من المتوقع.

اظهار أخبار متعلقة



وتنقسم توقعات الاقتصاديين والمستثمرين على موعد خفض سعر الفائدة إلى عدة أراء، فالبعض يراها في اجتماع تموز. وهناك أيضًا من يتوقع أن ينتظر بنك الاحتياطي الفيدرالي حتى أيلول مع مراعاة المزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة. ثم هناك عدد قليل الذين لا يتوقعون أي عملية خفض على الإطلاق هذا العام.


وقد انتقد ترامب مرة أخرى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لسياسة سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ، حيث أخبر قناة ABC News أن مؤشر داو جونز سيكون أعلى بمقدار 10000 نقطة لو لم يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

اظهار أخبار متعلقة



وسيكون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أكبر حدث للأسواق في الأسبوع المقبل. بالإضافة لبعض البيانات الإقتصادية المؤثرة، بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات ومبيعات المنازل يوم الجمعة.


ومن المتوقع أن يميل بنك الاحتياطي الفيدرالي برسالته نحو تخفيض أسعار الفائدة، حيث يقوم أعضاء الفيدرالي بتخفيض توقعات أسعار الفائدة،وتقليل توقعاتهم للنمو الاقتصادي. أي سوف يوجهون رسالة متشائمة للغاية تميل إلى خفض سعر الفائدة في تموز، إذ أن السوق قلقة بما فيه الكفاية بشأن الضعف في الصين وتراجع التضخم. ونميل بتقريرنا إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتحرك بشكل أسرع مما كان الجميع يعتقد.