الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

38 مليون الاستثمارات السعودية بالمناطق الحرة

main_image5d04c31b7b982
العلمان الأردني والسعودي

الوكيل الإخباري - قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، إن الاستثمارات السعودية بالمجموعة تعد من أبرز الاستثمارات إذ وصل حجم تلك الاستثمارات إلى 5ر38 مليون دينار.

اضافة اعلان

 

وأكد الهميسات خلال افتتاح ملتقى أعمال أردني - سعودي لغرف تجارة الأردن بالتعاون مع مجلس الغرف السعودي، اليوم الاثنين أن المجموعة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمر السعودي لمباشرة أعماله داخل المناطق الحرة أو التنموية، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات السعودية بحسب رأس المال المسجل، بالمناطق الحرة العامة والخاصة بلغ ما يقارب 5ر3 مليون دينار بعدد شركات وصل إلى 27 شركة.

 

وأضاف أن هناك إمكانيات كبرى لزيادة حجم تلك الاستثمارات في المناطق الحرة العامة والخاصة والمناطق التنموية التي تحتضن استثماراً سعودياً الأبرز في منطقة البحر الميت التنموية وهي مجموعة فال حيث يبلغ حجم استثمار المجموعة ما يقارب 35 مليون دينار، وتعمل في المجال الفندقي ويضم فندقاً يضم ما يقارب 260 غرفة ومنتجعات سياحية ومجمعاً طبياً.

 

وعرض الهميسات إلى عمليات التطوير والتحديث للخطط والاستراتيجيات التي قامت بها المجموعة لرفد ودعم الاقتصاد الوطني وخزينة الدولة من خلال البناء على الإنجازات السابقة ورفع قيمة الإيرادات المحصلة من المناطق الحرة العامة والتنموية وتحسين القيم التشغيلية الإجمالية والعمل على تطوير دور المناطق الحرة لتصبح مناطق منتجة ومصدرة للأسواق الإقليمية والدولية إضافة إلى دورها في تجارة الترانزيت.

 

وأضاف أن المجموعة بدأت بتقديم مجموعة من التسهيلات لتحفيز الاستثمار وتطوير الأراضي الواقعة بمنطقة البحر الميت التنموية في القطاع الفندقي والتجاري، من ضمنها تخفيض الإيجار السنوي بنسبة تصل لـ50 بالمئة خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن حجم العمالة الحالي في المنطقة تجاوز 4 آلاف وظيفة.