الأحد 23-02-2020
الوكيل الاخباري



إجراءات عزل ترامب تبدأ الأربعاء أمام الكاميرات‎

2-1573481639



الوكيل الإخباري- يبدأ عرض سياسي كبير، في واشنطن، يوم الأربعاء، مع أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الرامي لعزل دونالد ترامب، الذي يصف الأمر بأنه ”مهزلة“ متوعدًا بالانتقام من الديمقراطيين في انتخابات 2020.


فبعد أسابيع من جلسات الاستماع الطويلة حول القضية الأوكرانية والتي جرت في جلسات مغلقة في الكونغرس، ستسمح الجلسات الجديدة للأمريكيين ”بسماع أشخاص يتحلون بروح وطنية عميقة وهم يروون قصة رئيس قام بابتزاز بلد ضعيف عبر تأخير تسليم المساعدات العسكرية“، وفق ما قال النائب الديمقراطي جيم هايمز الأحد.


يفتتح بيل تايلور، القائم بالأعمال الأمريكي في كييف الجلسة متحدثًا أمام لجنة الاستخبارات القوية بمجلس النواب.

 

لم يقع اختيار الديمقراطيين عليه عشوائيًا، فروايته التي أدلى بها في تشرين الأول/أكتوبر، هي من بين تلك التي تؤكد بوضوح الشكوك حول ابتزاز دونالد ترامب لأوكرانيا.


وتشير هذه المرحلة من جلسات الاستماع العلنية إلى أن الديمقراطيين يقتربون من نهاية تحقيقهم لتشكيل ملف اتهامي (دعوى بالعزل) ضد رئيسهم الملياردير. وهو إجراء استثنائي لم تشهد له الولايات المتحدة مثيلاً منذ أكثر من عشرين عامًا مع قضية لوينسكي ضد الرئيس الديمقراطي بيل كلينتون.


يتهم الديمقراطيون اليوم ترامب بإساءة استخدام سلطاته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا خدمة لمصلحته الانتخابية.


وفي أساس القضية: محادثة هاتفية في 25 تموز/يوليو طلب خلالها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن ”يهتم“ بأمر نائب الرئيس الديمقراطي السابق جو بايدن الذي يبدو في وضع جيد لمواجهته في السباق إلى البيت الأبيض في عام 2020.

 

(إرم)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة