الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



إصابة 9 أشخاص بهجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على مطار أبها

062419RRN___062419RRN_image_16x9_1200x676



الوكيل الاخباري - اصيب تسعة أشخاص مدنيين بجروح في هجوم بطائرة بدون طيّار شنّه الحوثيون على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية فجر اليوم الثلاثاء 2-7-2019 ، بحسب ما أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ضدّ هؤلاء المتمرّدين .


وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي ان" الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين، 8 منهم سعوديون وواحد يحمل الجنسية الهندية ،بإصابات جميعها مستقرة مبدئياً وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة".


وأضاف أن الجماعة المتمردة أعلنت" عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره) ما يمثل اعترافاُ صريحاُ ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

 

اظهار أخبار متعلقة



وكان الحوثيون قد أعلنوا عبر قناة المسيرة الناطقة باسمهم فجر اليوم الثلاثاء أنّهم نفّذوا بواسطة "سلاح الجو المسيّر عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي".


وقال إنّ "استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدّمة، يثبت تورّط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية"، مؤكّداً أن هجمات الحوثيين "قد ترقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة".


ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعاً بين المتمرّدين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وتصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في آذار عام 2015 دعمًا للحكومة .

 


--(بترا)