الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إعادة فتح المجال الجوي لمطار معيتيقة في طرابلس بعد سقوط قذائف عليه

lib-1-730x438


الوكيل الاخباري - أفاد منشور على صفحة سلطات مطار معيتيقة الدولي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بإعادة فتح المجال الجوي للمطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية طرابلس يوم امس الأحد.
وكانت السلطات قد أغلقت المطار في وقت سابق بعد سقوط قذائف عليه.

وقالت سلطات المطار "ستباشر الشركات الناقلة استقبال ركابها لتكملة باقي رحلاتها المجدولة".

اضافة اعلان


وأعلنت السلطات "إصابة ثلاثة موظفين من شركة الخطوط الجوية الإفريقية جراء هذه القذائف". ولم يصدر أي تعليق من الشركة حتى الآن.


وكانت سلطات مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، قد أعلنت يوم امس الأحد، إغلاق المجال الجوي للمطار بعد سقوط قذائف داخله. كما أفادت سلطات المطار بتغيير مسار رحلة جوية قادمة من تونس كان من المفترض أن تهبط في مطار معيتيقة.


وذكرت سلطات المطار على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "توجيه طائرة طيران البراق القادمة من مطار تونس قرطاج الدولي لمطار مصراتة الدولي بعد إغلاق المجال الجوي بمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر".


وفجر يوم الخميس الماضي، استؤنفت حركة الملاحة في مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس بعدما توقفت لبضع ساعات إثر تعرضه لقصف جوي من قبل الجيش الليبي، ولم يوقع أي خسائر بشرية.

 

وقال مصدر في المطار إن حركة الملاحة استؤنفت بعدما توقفت مساء يوم الأربعاء الماضي إثر الغارة.


من جهته، أكد اللواء "أحمد المسماري"، المتحدث باسم قوات حفتر، أن الغارة التي شنّتها قواته أدت إلى تدمير غرفة التحكّم الرئيسية بالطائرات المسيّرة في المطار.


وكتب أحمد المسماري على فيسبوك "قواتنا الجوية تدمر غرفة التحكم الرئيسية للطائرات المسيرة داخل قاعدة معيتيقة الجوية".


وكانت قوّات الجيش الليبي، أعلنت،يوم امس الأحد، تدمير طائرة تركيّة مسيّرة في مطار معيتيقة، هي الرابعة التي يعلن تدميرها منذ بداية الاشتباكات جنوب طرابلس.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة