السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إقالة مسؤولَيْن في التلفزيون الإيراني - تفاصيل

Doc-P-591621-636945626817085307


الوكيل الإخباري - أقال التلفزيون الإيراني الرسمي مديرَيْن لإحدى القنوات بسبب برنامج تمّ بثّه على الهواء مباشرة تضمّن إهانات للمسلمين السّنة، وذلك بحسب ما قال التلفزيون في بيان أمس الأحد.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت الإقالات في القناة الخامسة بعد برنامج تم بثه في 20 أيار احتفالاً بمولد الإمام الحسن بن علي.

وخلال البرنامج قام المنشد أحمد قدامي بتلاوة رثاء للإمام الحسن "أهان فيه مقدسات المسلمين السنة"، بحسب وكالة "ارنا" للأنباء.

 

ونقل موقع التلفزيون عن مديره الأول عبد اللهي علي ساكري قوله "بسبب الاهمال في بثّ إنشاد لا يحترم الآخرين على القناة الخامسة، تمّت إقالة رئيس القناة ومدير البث".

كما تمّت إقالة كبير المنتجين ومدير البرنامج ومشرف الفيديو، بحسب ما صرح نائب مدير التلفزيون مرتضى ميرباغيري لوكالة "اسنا" الطلابية شبه الرسمية.

واعتذر ميرقرباني لأهل السنة في إيران بسبب بث البرنامج المسيء. وقال إنّ "البرنامج المباشر الذي تضمن إساءات لأهل السنة كان خارج إرادة المسؤولين في القناة"، مشيراً إلى "عدم التنسيق والبث المباشر بصورة مفاجئة" لأقوال "تناقض محور الوحدة الإسلامية"، على حدّ تعبيره.

وأضاف أنّ "هيئة الإذاعة والتلفزيون تعتبر بث أي قضايا خلافية بين السنة والشيعة سماً مهلكاً"، لافتاً إلى أنّه سيتمّ رفع دعوى قضائية ضدّ الشخص الذي أدلى بتلك الإساءات. وكشف عن توجه وفد يمثل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني لتقديم اعتذار إلى نواب من السُنّة في البرلمان.

وقالت وكالة "ارنا" إنّ محكمة الثقافة والإعلام استدعت المنشد الأحد ولا يزال يجري التحقيق في قضيته.