السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

البحث جارٍ عن مفقودين

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت

ل
جانب من الانفجار


الوكيل الإخباري - أعلن وزير الصحة العامة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار "ضخم" وقع في العاصمة اللبنانية الثلاثاء ارتفعت إلى 154.

اضافة اعلان


وأضاف الوزير، خلال استقباله وفدا جزائريا طبيا أتى إلى لبنان للمساهمة في عمليات الانقاذ، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 154، وأن 20% من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا الى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصا أن الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة".


مدير العناية الطبية في وزارة الصّحة العامّة اللبنانية جوزيف حلو، قال لـ "المملكة" الخميس أشار إلى وجود مفقودين يتراوح عددهم بين 60 و 70 مفقودا، وإلى وجود حالات حرجة تخضع لعمليات جراحية، لكن الغالبية جراحهم طفيفة.
وتمتلئ مستشفيات بيروت وضواحيها بالجرحى، وفق حلو، الذي تحدث عن حاجة المستشفيات إلى مستلزمات طبية.


وأعلنت السلطات العاصمة اللبنانية مدينة "منكوبة" بعد الانفجار الذي قالت الحكومة، إنه نتج عن تخزين 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم في مستودع في مرفأ بيروت.


وقال محافظ بيروت مروان عبود لفرانس برس الأربعاء، "أعتقد أن هناك بين 250 و300 ألف شخص باتوا من دون منازل؛ لأن منازلهم أصبحت غير صالحة للسكن"، مشيراً إلى أنه يقدر كلفة الأضرار بما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار، في انتظار أن تصدر التقارير النهائية عن المهندسين والخبراء.


وقال: "نحو نصف بيروت تضرّر أو تدمر. إنه وضع كارثي لم تشهده بيروت في تاريخها".

 

المصدر: وكالات 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة