السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الى 213 شخصا وإصابة الآلاف

23120201918221000_b9420b9e67



الوكيل الاخباري - أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في البلاد، مشيرة إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 213 شخصا.


وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الجمعة في بيان: "بحلول نهاية يوم 30 كانون الثاني وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في جميع أنحاء البلاد".

 

وأشارت إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 213 شخصا، و 171 تعافوا بالفعل من الفيروس وخرجوا من المستشفيات بعد تلقى العلاج ، وقال البيان إنه تم تسجيل 1982 حالة إصابة جديدة يوم أمس الخميس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء يوم امس الخميس، أن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل حاليا حالة طارئة صحية عامة تثير قلقا عالميا.


كما قررت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، إعادة جميع سكان مقاطعه هوبي ومدينة ووهان موطن تفشي فيروس كورونا الجديد، من خارج البلاد إلى الإقليم.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ: "تعرض سكان مدينة هوبي، وخاصة سكان إقليم ووهان لصعوبات حقيقية في خارج البلاد، لذلك قررت السلطات الصينية إرسال طائرات مؤجرة بأسرع وقت ممكن لإعادتهم إلى ووهان ".


من جهة أخرى، أكدت منظمة الصحة العالمية، امس الخميس، إمكانية وقف انتشار فيروس كورونا حال اتخذت البلدان تدابير للكشف المبكر عن المرض وعزل المرضى وتتبع اتصالاتهم.


وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.


وقررت عدة دول تعليق الرحلات القادمة من الصين والمتوجهة إليها على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

 

بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة