الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية انتهاك صارخ للقانون الدولي

258820_12_1574320832


الوكيل الاخباري - أكدت الأمم المتحدة ليلة أمس الخميس، ان موقفها من المستوطنات الاسرائيلية لن يتغير بمرور الزمن لأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي .

اضافة اعلان


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي الذي رد فيه المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك على أسئلة الصحفيين: "إن موقفنا هو ذاته قبل أسبوع، هو ذاته قبل شهر، وقبل عام، لم يتغيّر: بحسب قرار مجلس الأمن 2334 فإن المستوطنات الإسرائيلية انتهاك صارخ وفق القانون الدولي. وهذا هو موقفنا، ونحن ملتزمون بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة"، وفق ما أورد مركز أخبار الأمم المتحدة .


وكان رئيس الجمعية العامة تيجاني محمد باندي قد أكد في تغريده على حساب الجمعية العامة الرسمي على تويتر، ان الأمم المتحدة تسترشد بالقرارات التي تتخذها الدول الأعضاء، وحل الدولتين هو الطريق للمضي قدما مع الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يعيشون جنبا إلى جنب في سلام وأمن وفق القانون الدولي .


وأكد باندي ان الوضع النهائي للقدس يجب ان يُحلّ عبر المفاوضات بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها تلك التي تم تبنيها في الجمعية العامة. وشدد على ان الأمم المتحدة ملتزمة بدعم الطرفين في إيجاد حل سلمي للنزاع .

 

 

بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة