الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمن الألماني: ملاحقة المعارضين وشن هجمات سيبرانية

2fda4000-6d17-47e5-b59c-270c38ca25f1_16x9_1200x676


الوكيل الاخباري - ذكر تقرير سنوي للأمن الداخلي الألماني، أن إيران تواصل أنشطتها الاستخباراتية على الأراضي الألمانية بما فيها ملاحقة المعارضين ورصدهم، كما أنها تواصل شن هجمات سيبرانية.

اضافة اعلان


ووفقا لإذاعة "دويتشه فيليه"، فقد أكد تقرير منظمة الأمن الداخلي الألماني، الذي صدر يوم الخميس الماضي، وقد خصص جزءا كبيرا منه لأنشطة إيران، أن أجهزة الأمن والاستخبارات الإيرانية تواصل مراقبة تحركات المعارضة من خلال تجنيد عملاء يحملون إقامة أو جنسية ألمانيا.

 

وذكر التقرير أن المخابرات الإيرانية تقوم كذلك بتوقيف الأشخاص واستجوابهم عندما يسافرون إلى إيران لأسباب عائلية أو مهنية لغرض كسب المعلومات عن المعارضين.

 

اظهار أخبار متعلقة



كما أشارت منظمة الأمن الداخلي الألماني أنه إلى جانب وزارة الاستخبارات الإيرانية، يقوم فيلق القدس، جناح العمليات الخارجية في الحرس الثوري، بأنشطة استخباراتية في ألمانيا، شملت رصد المعارضين وجمع المعلومات عن مرافق وأهداف محددة.


وذكر التقرير أن محكمة فرانكفورت حكمت على مواطن إيراني في 1 مارس 2018، بالسجن لمدة 7 سنوات بعد إدانته بطباعة نقود يمنية مزورة بتكليف من فيلق القدس.


وأدين الرجل بجرائم احتيال مالية وانتهاك للقوانين المتعلقة بعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة ضد إيران، حيث ضبطت بحوزته آلة خاصة بطباعة الأوراق النقدية.

 

وقام المتهم بتأسيس عدة شركات وهمية للتغطية على أعمالها، ولم يخبر البائع الألماني ما الهدف الأساسي من وراء شراء هذه الآلة، كما قام بشراء المواد الخام الخاصة بإنتاج الأوراق النقدية (الطلاء والورق الخاص) من أوروبا من خلال شركته الخاصة في ألمانيا وأرسلها إلى إيران.


وأثناء المحاكمة، تم اكتشاف أكثر من 50 مليون ورقة نقدية يمنية مزورة، قام المذكور بصناعتها من خلال شركته الخاصة.