الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

النهوض بالدولة الحديثة

الإمارات تشارك في مراسم حفل "التوقيع التاريخي" بالسودان

preview
من المصدر


الوكيل الإخباري

 

شارك ‎وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر، في مراسم حفل التوقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان، بين المجلس العسكري، وقوى الحرية والتغيير، والذي جرى السبت في الخرطوم، بحضور عدد من الرؤساء والوزراء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

‎وأكد الجابر وقوف دولة الإمارات مع السودان، في مسعاه نحو تأسيس نظام سياسي قادر على النهوض بالدولة، والسير فيها نحو مستقبل مزدهر، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

اضافة اعلان


‎وشدد الجابر على ثبات موقف الإمارات الداعم للسودان وشعبه في كل ما يحقق أمنه واستقراره، معربا عن تطلع دولة الإمارات إلى أن تشكل هذه الخطوة الإيجابية والمهمة، بداية لمرحلة جديدة تضمن مشاركة كافة الأطياف الشعبية الوطنية فيها، وبما ينعكس على رسوخ النظام السياسي واستقراره.

 

وقال الجابر إن "الانتقال السلمي للسلطة عبر الحوار الوطني هو الطريق الأفضل، والضامن الوحيد لتقدم الدول ورفعتها، خاصة وأن تجارب الفوضى أدت إلى نتائج كارثية على العديد من شعوب المنطقة".


‎وشدد الجابر على أن تاريخ العلاقات السودانية الإماراتية، طويل ومتجذر، ولطالما كانت الإمارات معالشعب السوداني الشقيق وستواصل هذه المسيرة الخيرة، استنادا إلى سياستها الثابتة في الوقوف مع الشعوب الشقيقة والصديقة، ودعمها في مواجهة التحديات.


وحضر مراسم الاحتفال إلى جانب الجابر، سفير الإمارات لدى جمهورية السودان، حمد محمد حميد الجنيبي، ومدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، السفير عبدالله مطر المزروعي.

 

سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة