الإثنين 19-11-2018
الوكيل الاخباري



البحرين تعلن عن تصنيف 13 فردا مرتبطين بحركة طالبان وايران ضمن قائمة الإرهابيين

Bahrain_800x533_L_1421929428


أعلنت البحرين اليوم الثلاثاء عن تصنيف تسعة افراد مرتبطين بحركة طالبان من ضمنهم مقدمي تسهيلات إيرانيين ضمن قائمة الإرهابيين.


والافراد التسعة هم محمد إبراهيم أوحدي، وإسماعيل رضوي ، وعبدالله صمد فاروقي ، ومحمد داود مزمل، وعبدالرحيم منان، ومحمد نعيم باريش، وعبدالعزيز شاه زماني ، وصدر إبراهيم وحافظ عبدالمجيد.

 

 

اظهار أخبار متعلقة



كما أعلنت البحرين عن تصنيف أربعة أسماء (سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها) ضمن نفس القائمة لقيامهم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران الإرهابية وهم: قاسم سليماني، و حامد عبداللاهي، وعبدالرضا شهلاي، والحرس الثوري الإيراني.


وذكر بيان بحريني ان هذه الخطوات تاتي في إطار الجهود المشتركة للمملكة وشركائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب لتحديد وتعقب ومشاركة المعلومات المتعلقة بشبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات العلاقة بما في ذلك التهديدات ذات الصلة الناشئة من الدول والمنظمات الإرهابية.


وأوضح انه نتيجة لهذا الإجـراء المتخــذ وبمــــوجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز فإنه سيتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز.


يذكر أن هذا هو الإجراء الثالث للتصنيف المشترك لمركز استهداف تمويل الإرهاب منذ الإعلان عنه العام الماضي والذي يعتبر جهدا مشتركا لتوسيع وتعزيز تعاون الدول الأعضاء ورفع قدراتها لاستهداف شبكات التمويل والأنشطة ذات الصلة التي تشكل مخاطر على الأمن القومي.
-