الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الجفاف وارتفاع الحرارة يضربان عدة مناطق في الصين

GettyImages-1240786464


الوكيل الإخباري - قالت الصين إن الجفاف الشديد المستمر منذ شهر حزيران الماضي، أثر على حوالي مليون شخص في مقاطعة خوبي وسط البلاد.

اضافة اعلان


وحتى يوم أمس الثلاثاء، أثرت ظروف الجفاف الناتج عن الجو الحار المتواصل وقلة الهطولات المطرية على 78 محافظة في المقاطعة، وبات من الصعب على 151300 شخص الوصول إلى مياه الشرب، فيما تضررت قرابة 397200 هكتار من المحاصيل بسبب نقص الماء.


وبقيت درجات الحرارة، خلال الفترة من بداية حزيران إلى منتصف آب الحالي، في المقاطعة مرتفعة بشكل غير اعتيادي حسب المرصد الجوي، اذ سجلت درجات الحرارة أكثر من 35 درجة مئوية.


وخصصت المقاطعة 610 ملايين يوان (حوالي 90 مليون دولار أميركي) لدعم أعمال تخفيف الجفاف، بما في ذلك ضمان تقديم مياه الشرب والري.


وفي ذات السياق، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الأربعاء، إصدار إنذار باللون الأحمر لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة، وهو التحذير الأشد في نظامها للتحذير من الأحوال الجوية، حيث تواصل موجات الحرارة الشديدة اجتياح العديد من مناطق البلاد.


ونصح المركز السلطات المحلية باتخاذ إجراءات طارئة لمواجهة موجات الحرارة وتعليق العمل في الأماكن المفتوحة المتعرضة لدرجات الحرارة العالية، وإيلاء اهتمام وثيق للسلامة من الحريق، والاهتمام بشكل خاص برعاية المجموعات الضعيفة.

 

بترا