الإثنين 22-04-2019
الوكيل الاخباري



الجيش المصري: القضاء على 59 تكفيريًا في مداهمات لبؤر إرهابية

2018-02-13T064644Z_1_LYNXMPEE1C0E4_RTROPTP_3_EGYPT-SECURITY-MH4


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء، مقتل 59 تكفيريا فى إطار إستكمال جهود مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد بيان للقوات المسلحة المصرية بمقتل 44 تكفيريا في عملية نوعية، وعثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

 

كما أسفرت عملية استباقية أخرى لقوات الشرطة المدنية بواسطة عناصر الأمن الوطني عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديدى الخطورة.


وأضاف البيان أنه تم القبض على 142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وضبط وتدمير والتحفظ على عدد 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.


واستهدفت القوات الجوية المصرية ودمرت 56 عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية، بالإضافة إلى تدمير عدد 2 مخبأ للعناصر التكفيرية.


وأشار البيان إلى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.


واكتشفت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.


كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات :-


– حيث تمكنت من ضبط 104 بندقية مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة ، وضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و 6826 كجم من نبات البانجو و 43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2مليون ونصف قرص مخدر.


– كما تمكنت من ضبط عدد 85 عربة و6 دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب ، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن ، وضبط عدد من المبالغ النقدية ، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد .


– وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق.


ونتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة المصرية بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية. وتؤكد القوات المسلحة المصرية والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن.