الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



بشكل 'غير مسبوق'

الحرّ الشديد يرفع عدد الوفيات في هولندا

2018_7_20_11_56_28_229



الوكيل الإخباري

 

أدت موجة الحر التي تجتاح أوروبا منذ أسابيع إلى زيادة عدد الوفيات في هولندا بشكل غير مسبوق، مع استمرار درجات الحرارة في تجاوز حاجز 40 درجة مئوية.


وقالت وكالة الإحصاءات الوطنية في هولندا، الجمعة، إن عدد الوفيات في البلاد خلال موجة الحر التي اجتاحت أوروبا في الآونة الأخيرة زاد بنحو 400 شخص مقارنة مع أي أسبوع عادي خلال فصل الصيف.


وذكرت الوكالة أن 2964 شخصا إجمالا توفوا في هولندا خلال الأسبوع الذي بدأ يوم 22 يوليو الماضي، أي أعلى بنسبة نحو 15 في المئة عن أي أسبوع عادي في الصيف.


وكانت درجات الحرارة متقلبة في جميع أنحاء أوروبا خلال موجة الحر في أواخر يوليو المنصرم، وتجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في هولندا للمرة الأولى منذ بدء التسجيل.


وقال الباحثون إن عدد الوفيات في هولندا خلال ذلك الأسبوع قورن بمعدل الوفيات خلال موجتين حارتين في 2006 كانتا من بين أطول الموجات الحارة على الإطلاق في البلاد.


وذكر تقرير علمي جديد للأمم المتحدة أن التغير المناخي الذي يسببه الإنسان يؤدي إلى تدهور اليابسة على كوكب الأرض بشكل دراماتيكي.
وأشار التقرير إلى أن حرارة اليابسة، التي لا تمثل سوى 30 بالمائة من الكرة الأرضية، ترتفع بمعدل ضعف سرعة ارتفاع حرارة الكوكب ككل.

وكالات

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة