الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكم على دونالد ترمب بدفع 2 مليون دولار !

trump-iran


الوكيل الاخباري - حكمت محكمة أمريكية، في نيويورك مساء يوم امس الخميس على دونالد ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بدفع مليوني دولار اميركي، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية، نفذت معظم نشاطاتها اثر حملته الانتخابية الأولى عام 2016.

اضافة اعلان

 

وحكمت القاضية في المحكمة العليا "ساليان سكاربولا" على دونالد ترمب بدفع المبلغ كتعويضات مادية لتسوية دعوى مدنية تقدم بها مجموعة من الأشخاص في مدينة نيويورك ضد جمعية ترمب الخيرية عام 2018 ، عرضتها القاضية الديموقراطية ليتيسيا جيمس.


واتهمت القاضية ترمب باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية بما في ذلك شراء لوحة شخصية له لعرضها في أحد نوادي الغولف التي يملكها.


وأكدت الدعوى أن دونالد ترمب نظم مطلع عام 2016 خلال حملته الرئاسية حفلة لجمع تبرعات لأعمال خيرية، كانت في الواقع مناسبة مرتبطة بالحملة، كإقامة حفلة خيرية في كانون الثاني الماضي من عام 2018 في ولاية أيوا، روجت لنشاطات ترمب السياسية.

 

وقالت جيمس في بيان إن الحكم يشكل "انتصارا تاريخيا للقضاء الأميركي الذي حكم على ترمب بدفع مليوني دولار لاستخدامه جمعيته الخيرية أداة سياسية لجهودنا لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستخدمون الأعمال الخيرية لغايات شخصية"، اضافة الى اغلاق جمعيته الخيرية ، وتعهد بعدم تكرار هذا الحدث.

 

 

 

 

بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة