الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الرد من روسيا على أي خطوة من حلف الأطلسي تتعلق بالصواريخ

Screen-Shot-2017-12-01-at-1.40.43-PM-780x405


الوكيل الاخباري - قال نائب وزير الخارجية "سيرجي ريابكوف" ، اليوم الأربعاء، إن بلاده سترد بالمثل على أي خطوات يتخذها حلف شمال الأطلسي فيما يتعلق بقرار روسيا وقف العمل بمعاهدة للصواريخ النووية ترجع الى عام 1987، وفقاً لما نقلته وكالة الإعلام الروسية.

اضافة اعلان


تصريحات نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف تأتي بعد أن حث حلف شمال الأطلسي روسيا يوم أمس الثلاثاء، على تدمير صاروخ جديد قبل موعد نهائي في أغسطس/آب، وذلك لإنقاذ الاتفاقية، وإلا ستواجه موسكو رداً أكثر حسما من الحلف في المنطقة.


اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء في الحلف في وقت لاحق اليوم خطواتهم التالية إذا أبقت موسكو على النظام الصاروخي الذي تقول الولايات المتحدة الاميركية إنه يسمح بشن هجمات نووية على أوروبا بعد إشعار قصير، وينتهك معاهدة القوى النووية متوسطة المدى لعام 1987، وهو ما تنفيه موسكو، حيث تؤكد أن النظام الصاروخي لا يخالف معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، متهمة واشنطن بالسعي لسباق تسلح.


وسيدرس وزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي زيادة الطلعات الجوية التي تقوم بها مقاتلات أميركية قادرة على حمل رؤوس نووية فوق أوروبا، وزيادة التدريب العسكري، وإعادة توجيه الصواريخ الأميركية المنشورة في البحر.