الأحد 16-06-2019
الوكيل الاخباري



السجن المؤبد لـ 32 متهم في قضية محاولة اغتيال السيسي

201901290921412141




الوكيل الاخباري - قضت المحكمة العسكرية في مصر، يوم امس الأربعاء، بالسجن المؤبد لـ 32 متهما في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وكانت النيابة العسكرية في مصر قد أحالت 292 متهما إلى المحاكمة العسكرية لاتهامهم بتكوين خلايا إرهابية وتورطهم في عمليات إرهابية، من بينها محاولتان لاغتيال السيسي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا أكثر من 17 عملية إرهابية، ومحاولة اغتيال ورصد، وحاولوا اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء تأديته العمرة، كما اشتروا مواد متفجرة ووضعوها بالطابق 34 بأحد الفنادق، ظنا منهم أن السيسي سيقيم فيه.

 

اظهار أخبار متعلقة



واعترف المتهم "أ.ب" ، قائد الخلية، أن زوجته عرضت ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها خلال أداء السيسي العمرة حتى تشغل القوات، في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء باقي الخلية باستهداف السيسي.


وأكدت التحقيقات ارتكاب المتهمين جرائم قتل 3 قضاة بالعريش في الانتخابات البرلمانية، أثناء وجودهم في فندق سويس إن بالعريش 2015، واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء عن طريق قذائف الهاون، وزرع عبوات ناسفة بخط سير قوات الجيش والشرطة بالطريق الدولي الساحلي بطريق قسم رابع العريش وتفجيرها، ومحاولة الاستيلاء على كميني أبو سدرة والرفاعي بشمال سيناء.

 

ونسبت النيابة للمتهمين زرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش، استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، فضلا عن استهداف قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري "أ.ح" .

 

العربية