السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

20200220170231afpp--afp_1p57u7.h


الوكيل الإخباري - أعلن تحالف تقوده السعودية في اليمن، الثلاثاء، عن تمكنه من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيين باتجاه العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء السعودية (واس).

اضافة اعلان


وبحسب الوكالة الرسمية، قال المتحدث باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من "اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين".


وأشار المالكي إلى "استمرار محاولات الحوثيين الفاشلة في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة".


وبين أن "هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء الاثنين وفجر الثلاثاء بإطلاق 8 طائرات بدون طيار و3 صواريخ بالستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والتي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف".
وكان تلفزيون المسيرة، التابع لجماعة الحوثي في اليمن، قد أعلن الثلاثاء أن الحوثيين المتحالفين مع إيران نفذوا "عملية واسعة في العمق السعودي"، مضيفا  أن المتحدث العسكري باسم الحوثيين سيصدر بيانا خلال الساعات المقبلة للإعلان عن الهجوم.