الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

السودان: العسكري وقوى التغيير يتفقان على مواصلة التفاوض

48328384_303


الوكيل الإخباري - اتفق المجلس العسكري الانتقالي و قوى الحرية والتغيير في السودان على مواصلة التفاوض بينهما مساء اليوم الإثنين بالقصر الجمهوري للوصول الي اتفاق حول السلطة السيادية. وكانت جلسة المفاوضات بين ممثلي المجلس العسكري الانتقالي وممثلي قوى الحرية والتغيير قد انتهت فجر اليوم الاثنين دون التوصل إلى اتفاق نهائي شامل بين الجانبين بعد مباحثات امتدت نحو 6 ساعات.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي في تصريح صحفي فجر اليوم، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا) ان الجانبين ناقشا المهام التي تم التوافق عليها. واوضح ان الطرفين اكدا على النقاط التي اتفقا عليها في السابق فيما يتصل بهياكل السلطة الانتقالية ومدتها واتفقا على تكوين لجنة من قوى الحرية والتغيير لمتابعة نتائج لجنة تقصي الحقائق التي كونها المجلس العسكري الانتقالي بشان احداث ساحة الاعتصام وخارجها والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.


من جانبه، اكد مدني عباس مدني القيادي بقوى الحرية والتغيير انه تم الاتفاق علي تثبيت نقاط الاتفاق السابق حول هياكل السلطة والاسراع في تشكيل اللجنة الميدانية المشتركة الى جانب مواصلة التفاوض حول هيكلة السلطة السيادية، مضيفا "نستطيع الوصول الى اتفاق يرضي الطموحات".