الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بحث عدة ملفات

السودان .. حمدوك يجري مباحثات مع وزير الخزانة الأميركي

1-1302786 (1)
من المصدر


الوكيل الإخباري - التقى رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، أمس الثلاثاء، وزير الخزانة الأميركي، إستيفن منوشن، خلال زيارة إلى واشنطن لبحث عدد من الملفات، وفي أولوياتها إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وخلال اللقاء،  قدم حمدوك شرحاً حول تطورات الأوضاع في السودان بما في ذلك التحديات القائمة في البلاد، لا سيما في جانبها الإقتصادي.

اضافة اعلان


وأشار ،إلى الإمكانات الكبيرة والموارد الضخمة للسودان، ودعا الشركات والقطاع الخاص والعام الأميركي إلى الاستثمار في البلاد واستغلال موارده لمصلحة البلدين، كما دعا البنوك الأميركية لفتح فروع لها في الخرطوم.

وأعرب رئيس الوزراء السوداني عن رغبة حكومته ، في تطبيع علاقاتها مع الولايات المتحدة، مؤكدا ضرورة إسقاط اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب ودعا وزارة الخزانة للعب دور أكبر في هذا الإطار.


من ناحيته، فقد جدد وزير الخزانة الأميركي التأكيد على دعم الولايات المتحدة للحكومة الإنتقالية، مؤكداً بأنه سيجري مشاورات داخل الحكومة الأميركية للنظر في كيفية تقديم الدعم اللازم للحكومة الإنتقالية والخطوات اللازمة للإسقاط من القائمة.

وأكد حمدوك أن دعم إستقرار السودان يمثل مفتاحاً لاستقرار كافة دول الإقليم، وتناول اللقاء كذلك الأوضاع في جمهورية جنوب السودان وثمن الجانب الأميركي مساهمة الحكومة الإنتقالية في تحقيق المصالحة بين الفرقاء في البلاد.


 المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة