الخميس 19-09-2019
الوكيل الاخباري



خلال افتتاح 1300 صوبة زراعية

السيسي: نواجه مخططات التخريب بمزيد من البناء

1-1272545



الوكيل الإخباري

 

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، إن بلاده "تواجه مخططات تخريبية تحاك في الخفاء بهدف إسقاط الدولة المصرية".

وقلل السيسي من هذه المحاولات، مؤكدا "قدرة القاهرة على ترسيخ أسس الدولة المصرية واستكمال مخطط التنمية والبناء".


وأكد الرئيس المصري خلال افتتاح 1300 صوبة زراعية (بيوت بلاستيكية) بنطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية شمال غربي مصر، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، أن مصر ترد على محاولات التخريب والهدم بافتتاح المزيد من المشروعات.

وأضاف: "هذه المشروعات تتم في العلن وأمام الرأي العام في الداخل والخارج على الهواء مباشرة، بخلاف الذين يسعون للتخريب ويخططون له في الخفاء".

 

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي، السبت، عددا من المشروعات، تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية  في مرسى مطروح، غربي البلاد.


كما يفتتح السيسي مصنعا للتعبئة والتغليف لمنتجات المشروع ومجمعا لإنتاج البذور، وفق ما أفادت مصادرنا.
وتأتي الصوب الجديدة ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في مصر.


ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.


كما يعادل إنتاج المشروع إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20%.


ويساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والري.

 

سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة