الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصليب الأحمر يعتزم فتح مكتب بالقرب من الحدود الأوكرانية

تنزيل (1)


الوكيل الإخباري-أعلن الصليب الأحمر، الخميس، اعتزامه فتح مكتب بالقرب من الحدود الأوكرانية، لتحسين عمله في مناطق شرقي أوكرانيا التي تسيطر عليها موسكو.

اضافة اعلان


جاء ذلك على لسان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالعاصمة الروسية موسكو.


وقال ماورير إن المنظمة تقدمت بطلب للسلطات الروسية للحصول على إذن لفتح مكتب لها في مدينة "روستوف" جنوبي روسيا على الحدود مع أوكرانيا.
وأضاف مخاطبًا وزير لافروف: "أود أن أحصل على دعمكم في تعزيز الهيكل اللوجستي (لنا) في روسيا، لتحسين عملنا في إقليم "دونباس"، وأجزاء أخرى من أوكرانيا تحت سيطرة القوات الروسية".


وتابع ماورير بالقول: "للقيام بذلك أرسلنا طلبًا لفتح مكتب في مدينة روستوف، ستكون هذه نقطة انطلاق جيدة".


وأشار أنه جاء لموسكو لمناقشة عدد من القضايا الرئيسية، بما في ذلك إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق الصراع المتنازع عليها وتحسين الخدمات اللوجستية للمنظمة.


من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي إن "الدول الغربية تحاول بكل طاقتها تسييس قضايا المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة قدر الإمكان".


وأضاف أن الغرب يتجاهل تلك المشاكل، لافتا إلى رفض مشروع قرار "المساعدات الإنسانية" لأوكرانيا الذي تقدمت به روسيا إلى مجلس الأمن الدولي.


وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.


وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

 

الاناضول

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة