الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصين تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها الإقليمية

البنتاغون-اختبار-الصين-صواريخ-في-بحر-الصين-الجنوبي-أمر-مقلق


الوكيل الإخباري- قال الجيش الصيني، اليوم الأربعاء، إن بحريته طردت مدمرة أميركية اخترقت المياه الإقليمية في بحر الصين الجنوبي في واقعة كان يمكن أن تتسبب بسهولة في وقوع حادث.

اضافة اعلان


ونقلت صحيفة جلوبل تايمز الصينية عن متحدث باسم الجيش، ان قوات البحرية وسلاح الجو قامت بمتابعة المدمرة الصاروخية الأميركية "يو إس إس باري" عندما اخترقت المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر شيشا، "وراقبت مسارها وحذرتها وطردتها".


واشارت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الأولى، التي تعلن فيها قيادة المسرح الجنوبي للجيش عن حادث من هذا النوع في نفس يوم وقوعه.


وأضاف المتحدث ان الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة تعتبر انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وسيادة الصين ومصالحها الأمنية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تزيد بشكل متعمد حدة المخاطر الأمنية في المنطقة، وحث الحكومة الأميركية على "التركيز على احتواء تفشي فيروس كورونا في الداخل بدلا من زعزعة الأمن والسلام الإقليميين".


يشار الى ان البحرية الأميركية اعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن إرسال سفينة حربية إلى مضيق تايوان، لإظهار "التزام الولايات المتحدة بأن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة للملاحة البحرية".

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة