الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الكشف عن ثروة الرئيس المصري حسني مبارك

GettyImages-1203059342-scaled-e1582645777411


الوكيل الاخباري - استعاد نشطاء على مواقع التواصل مقالًا عمره أكثر من 9 سنوات بأرشيف صحيفة الجارديان البريطانية يكشف ثروة الرئيس الأسبق مبارك بعد التعاطف مع وفاته وسخرية البعض من حضور الرئيس الحالي السيسي الجنازة ومطالبته بنصيبة في التركة.

وفي التقرير الذي نشر في ال4 من فبراير 2011، قال فيليب أنمان، محرر صحيفة الجارديان البريطانية، إن حسني مبارك وجمال مبارك قاما ببناء ثروات ضخمة، ويوجد لدى مبارك أموال نقدية في البنوك البريطانية والسويسرية، بالإضافة إلى العقارات البريطانية والأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أنه يمكن أن تصل ثروة عائلة حسني مبارك إلى ما يصل إلى 70 مليار دولار (43.5 مليار جنيه إسترليني)، وفقًا لتحليل أجراه خبير في الشرق الأوسط، مع قدر كبير من ثروته في البنوك البريطانية والسويسرية أو قيد في العقارات في لندن ونيويورك ولوس أنجلوس وعلى طول مساحات باهظة من ساحل البحر الأحمر.

وأضافت الصحيفة أنه بعد 30 عامًا من تولي منصب الرئيس والعديد من الوظائف العسكرية، تمكن مبارك من الوصول إلى صفقات استثمارية حققت أرباحًا بمئات الملايين من الجنيهات، وأنه تم الحصول على معظم هذه المكاسب في الخارج، وتم إيداعها في حسابات مصرفية سرية أو استثمرت في منازل وفنادق راقية.

اضافة اعلان

 

المصدر -  الشبكة العربية